فيسبوك تسعى دائما للإستحواذ على التطبيقات الناجحة و التي تستنتج بأنه سوف يكون لها مستقبل مُثمر ، مثل ما فعلت سابقاً بالإستحواذ على تطبيق "إنستغرام" و "الواتساب" قد أضافت إلى قائمتها تطبيق TheFind وهو تطبيق يبحث في الإنترنت ليوفر للمستهلكين تجربة تسوق شخصية بناء على بياناتهم الشخصية على الشبكات الاجتماعية، وعلى الطريقة التي يتسوقون بها.
فيسبوك بالطبع تسعى لجذب مثل هذه التطبيقات خصوصا أنها كبرى شبكات التواصل الإجتماعي بأزيد من 1,3 مليار مستعمل نشط شهرياً ، وكونها أيضا تختبر أيضا زر الشراء "Buy" الذي يسمح للمعلنين ببيع المنتجات من خلال الإعلانات على شبكتها الاجتماعية و بالطبع تملك سياسات أخرى تدفعها للإستحواذ على تطبيق Thefind الذي سيمكنها من الزيادة في تطور شبكتها الإجتماعية في هذا المجال.
وكانت شبكة TheFind قد تأسست قبل 9 سنوات ، ولاقت شعبية كبيرة كموق لمقارنة الأسعار وتقوم بتوجيه المستخدمين للبحث عن أرخص العروض على الأنترنت . حيث طورت "دي فايند" فهرسا يحتوي على نصف مليار منتج عبر نصف مليون متجر، الهدف منه مساعدة المستهلكين على العثور على أفضل العروض ومقارنة الأسعار.
ولم تكشف فيسبوك ولا شبكة "دي فايند" عن أي تفاصيل بخصوص مبلغ الصفقة المالية المجراة فيما بينهما ، حيث أوضحت TheFind أنها سوف توقف خدمتها بعد صفقة الشراء من فيسبوك ، وسينضم جزء مهم من فريقها إلى فريق عمل فيسبوك حيث سيتم دمج تقنية "دي فايند" في الشبكة الإعلانية الخاصة بفيسبوك.
وتجذر الإشارة إلا أن هناك عدة مواقع إجتماعية مشهورة مثل "تويتر" و Pinterest يبحثون أيضا في إضافة زر الشراء "Buy" ، والسير على خطى فيسبوك لتطوير مجال البيع والشراء على شبكاتهم الإجتماعية.
0 التعليقات