عرف أداء الشركة اليابانية سوني خلال الفترة الأخيرة تأخرا كبيرا خصوصا على مستوى الهواتف الذكية و أجهزة التلفزيونات الذكية كذاك، و هو الأمر الراجع للمنافسة الشرسة في هذا المجال، و يبدو أن الشركة اليابانية لن تبذل مجهودات أخرى في سبيل تدارك هذا التأخر و إنما ستتجه نحو مجالات جديدة.
موقع " Clubic Pro " المتخصص أشار إلى أن سوني تجهز استراتيجية جديدة لا تقوم على محاولة استعادة مكانتها و حصصها في سوق الهواتف الذكية والتلفزيونات الذكية أو حتى كاميرات التصوير الرقمية، و إنما ستغير الشركة من خططها لتركز على مجالات جديدة تجلب للشركة مداخيل أكثر.
و حسب خارطة الطريق التي أعدها المدير التنفيذي الجديد لشركة سوني " كازو هيراي " و التي تمتد على فترة الثلاث سنوات القادمة فإن الشركة اليابانية تريد مضاعفة أرباحها 25 مرة في أفق سنة 2018، و ذلك عن طريق التركيز أكثر على الأنشطة التي تدر دخلا أكبر على الشركة و نتحدث هنا عن صناعة حساسات الصورة و هي الأجزاء الرئيسية في الكاميرات الرقمية ثم قطاع الألعاب الإلكترونية الذي يشهد انتعاشا كبيرا بفضل مبيعات منصتها Playstation 4 من دون نسيان قطاع السينما عبر فرع الشركة " Sony Pictures " و الذي من المنتظر أن يوسع نشاطه نحو مجالات أخرى كالسينما و التلفزيون.
و تعتبر هذه القطاعات أكثر نفعا على المستوى الاقتصادي لشركة سوني من قطاع صناعة الهواتف الذكية و التلفزيونات الذكية وغيرها من الأجهزة و هو ما أثار شكوكا و مخاوف لدى المراقبين من إمكانية اعتزام الشركة اليابانية التخلي عن هذه القطاعات على المدى البعيد أو على الأقل إعطائها أهمية أقل بالمقارنة مع منافسيها الأمريكيين و الصينيين و الكوريين.
0 التعليقات